أبرز فعاليات المنتدى-الجلسة التاسعة: المستهلك الجديد

أبرز فعاليات المنتدى

الجلسة التاسعة: المستهلك الجديد

بينما يتواصل تعامل الأسواق مع تحديات الصحة العامة، والرياح المعاكسة المالية والسياسية، كيف سيكون رد فعل المستهلكين؟
هل لا يزال المستهلكون مهتمين بالرفاهية؟ كيف تغيرت قطاعات التجزئة والعقارات؟

فيما يلي أبرز ما جاء في الجلسة:

رؤية جديدة للرفاهية من هارودز

أعلن هارودز، متجر الرفاهية الشهير في لندن تأجيله موسم التخفيضات الصيفية بسبب مشاكل سلاسل التوريد عالميا، وفقًا لمدير عام للمتجر.
قال مايكل وارد، مدير هارودز العام

“سلسلة التوريد لدينا متأخرة بين أسبوعين وثلاثة عن الموعد المفترض.”
وأضاف: “على سبيل المثال، قمنا بتأجيل التخفيضات الصيفية لمدة أسبوعين لأنني أحتاج إلى 10% إضافية من مخزون الموسم الجديد لأتمكن من الاستمرار في العمل حتى العام الجديد.”

رئيس Joe & The Juice حول تجارة التجزئة العالمية

قال توماس نوروكس، الرئيس التنفيذي لشركة Joe & The Juice، إن إدراج الشركة في البورصة بات مرجحًا خلال 12 إلى 24 شهرًا، مع احتمالية أن يكون الإدراج في الولايات المتحدة أكبر من السوق المحلية للشركة في الدنمارك.

وأوضح قائلاً:
“نحن مملوكون من قبل صناديق استثمار خاصة، لذا علينا دائمًا أن نكون مستعدين للظهور على الساحة الكبرى.” وأضاف: “الإدراج في البورصة هو الخطوة التالية الواقعية جدًا لشركة Joe & The Juice. لدينا خطط نمو رائعة لنصبح إحدى الشركات الرائدة في هذا القطاع.”

حسين سجواني حول سوق العقارات

قال الملياردير حسين سجواني إن سوق العقارات في دبي لا يزال متماسكًا مع استقطابه للمستثمرين الأوروبيين الأثرياء في ظل ارتفاع معدلات التضخم وخطر التباطؤ الاقتصادي.

وأضاف حسين سجواني، مؤسس داماك العقارية:”السوق يعمل بشكل جيد، والطلب موجود.”
وأوضح: “لقد مررنا بأربع سنوات من التباطؤ، مما أدى إلى تأجيل الكثير من الإمدادات.”